الداودي: تحرير أسعار المحروقات حرر خزينة الدولة فيما لم يحرر بعد جيوب المواطنين

أكد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة لحسن الداودي أن تحرير أسعار المحروقات بالمغرب حرر خزينة الدولة 57 مليار درهم، فيما لم يحرر بعد جيوب المواطن.

وإعتبر الدودي الذي حل ضيفا على برنامج قضايا وآراء، مساء اليوم، أن تحرير أسعار المحروقات يرتبط بالإشكاليات الصعبة التي يفرضها السوق وبالآليات التي تضبطه، مضيفا أن أنه تم تحديد تاريخ الأول والسادس عشر من كل شهر للإعلان عن التسعيرات الشهرية لأسعار المحروقات.

وأضاف الداودي أن القطاع يعرف تدخل مجموعة من المتدخلين مجلس المنافسة، والبرلمان الذي شكل لجنة استطلاعية من أجل تقييم، الإثفاق المعقود حول الأسعار المرجعية، إلى جانب الحكومة التي تعد الوصي الرئيسي على القطاع.

وإسترسل الوزير قائلا أن أليات السوق الغير مضبوطة لا تخدم مصلحة المستهلك الذي يواجه بتسعيرات مختلفة قد تصل إلى مابين 15 الى 20 سنتيم بمحطات للتزويد بذات المدينة، ولهذه الغاية وإبتداءا من فاتح شتنبر سيبد  العمل بتطبيق هاتفي سيمكن من معرفة الأسعار بمختلف محطات البنزين بالمملكة.

وفي ذات السياق أكد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة استدعينا الشركات المكلفة بالتزويد بالمحروقات لمسائلتها حول الزيادات والأسعلر التي لم تتأثر بالانخفاضات التي عرفتها أسعار البترول بالمغرب، ووجهتنا بمبرر بأن الأسعر المفروضة يفرضها ضرورة التوفر على إحتياطي من المحروقات لمدة شهر…، مؤكدا أنه سيتم تشكيل لجنة وزارية من أجل التأكد من المبررات المذكورة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد