الدار البيضاء .. تقديم العرض ما قبل الأول لمسرحية “بضاض” لمخرجها أمين ناسور

جرى، مساء أمس الأربعاء، بفضاء استوديو الفنون الحية بالدار البيضاء، تقديم العرض ما قبل الأول لمسرحية “بضاض” (أو الحب) لمخرجها أمين ناسور، بمشاركة أعضاء فرقة “سينيرجيا”.

وتناقش هذه المسرحية الاستعراضية في ساعة ونصف من الزمن، العلاقة العاطفية بين زوجين يعيشان حياتهما المشتركة بتقلبات وأحاسيس مختلفة. كما يرصد هذا العمل الفني، وهو من فكرة زكريا لحلو، المدير الفني لفرقة “سينيرجيا”، تناقضات مرئية أو غير مرئية في الحياة الزوجية، والمتعلقة بالحب والغيرة والأسرة، وحتى المال . وفي تصريح صحفي بالمناسبة، قال مخرج المسرحية، أمين ناسور، إن هذا العمل الفني “يحكي العلاقة بين الأزواج منذ اللقاء الأول إلى خريف العمر، مع تقلبات الحياة التي يعيشها الأزواج”، مضيفا أنه “عندما نتحدث عن العلاقة بين الأزواج نعي أنه موضوع جريء يحمل في طياته عددا من الطابوهات”.

وسجل أن هذا الموضوع “يحمل كذلك جوانب جميلة اخترنا تقديمها في قالب كوميدي على شكل عرض منوعات (ميوزيك هول)، لخلق المتعة بين الجمهور، وتقديم عرض يجمع بين فنون مختلفة على خشبة المسرح “، مشيرا إلى أن العرض “يحترم وعي الجمهور المغربي ويخاطب قضاياه الاجتماعية وهمومه اليومية”.

من جانبها، قالت منتجة المسرحية والمكلفة بالتواصل لدى فرقة سينيرجيا، سناء الزعيم، إن هذا العمل الفني “يحاكي الحب والعلاقة بين المرأة والرجل، والزوج المغربي في القرن الواحد والعشرين ، وكذلك الزوج ما بعد الجائحة”.

وأضافت السيدة الزعيم، في تصريح مماثل، أن “جميع الأزواج عاشوا تجارب استثنائية وسابقة من نوعها، حيث مكثوا في البيت لمدة ثلاثة أشهر، وهو ما شكل امتحانا حقيقيا لعدد منهم، ومن هنا تكمن أهمية مسرحية (بضاض) التي تأتي بعد هذه الفترة العصيبة “.

وأكدت أن المسرحية “تحتفل بالقيم الإنسانية السامية التي تعطينا الأمل والتفاؤل والحب، هذا الحب الذي يمكنه أن يتجاوز جميع الصعاب والعراقيل وأن يصنع المعجزات”، مسجلة أن “العلاقة بين المرأة والرجل هي تيمة أبدية متجددة تنطوي على الكثير من الطابوهات، لكن المسرحية استطاعت تناول الموضوع بشكل كوميدي يمتع الجمهور”.

من جهته، قال الفنان كمال كاظمي، الذي يؤدي دور أحد الزوجين في هذا العمل الفني، إن “بضاض” تناقش مراحل الحب وتنبش في خبايا الحياة الزوجية، منذ التعارف إلى الخطوبة والزواج وما بعده، مسجلا أن الجمهور “سيكتشف من خلال الشخصية التي يؤديها كيف تبدأ علاقة الحب بين الزوجين، والمسار التي تتخذه، والمشاكل التي تواجه الزوجين بعد ذلك، وكل ذلك في قالب ساخر واستعراضي وغنائي”.

يذكر أن مسرحية “بضاض” تعرف مشاركة وجوه فنية بارزة، منها عبد النبي البنيوي، ومها البوخاري، وخديجة زروال، ويونس العبدلاوي . وقامت حنان أمجد بالتشخيص الغنائي .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد