الداخلية تدعو رجالها إلى إلزام المواطنين بإرتداء الكمامة تحت طائلة الغرامة والمتابعة

كشفت مصادر متطابقة أن وزارة الداخلية أصدرت تعليمات مشددة لرجالها من أجل السهر على إلتزام المواطنين بإجبارية إرتداء الكمامة تحت طائلة المتابعة، في ظل وضعية التهاون واللامبالاة التي أصبح يتعامل بها عددا من المواطنين مع الإجراءات الإحترازية والوقائية، عقب الإعلان عن قرار تخفيف حالة الطوارئ.

وحسب ذات المصادر، فقد أمرت الداخلية موظفيها بالشروع في التطبيق الصارم والحازم للمقتضيات القانونية المتعلقة بمخالفة عدم ارتداء الكمامات وذلك في إطار المجهودات المبذولة، للحد من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وكان بلاغ مشترك لوزارات الداخلية، والصحة، والاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، والصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، قد أقر “وضع الكمامة كواجب إجباري”، يعرض مخالفيه لـ “العقوبات المنصوص عليها في مرسوم قانون حالة الطوارئ الطبية، والتي تنص على عقوبة الحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم ( 30 و130 دولاراً) أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد”.

وتأتي تعليمات الداخلية في وقت أعلنت فيه وزارة الصحة، عن تسجيل 16 ألف و 726 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، وإلى حدود أمس الجمعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد