الداخلة تحتضن الدورة العاشرة للمعرض الجهوي للكتاب والنشر

تحتضن مدينة الداخلة من 18نونبر2019 إلى غاية 25منه، بالفضاء المجاور لدار الثقافة الولاء بشارع الولاء بالداخلة، الدورة العاشرة للمعرض الجهوي للكتاب والنشر .

وتأتي هذه التظاهرة تفعيلا لاستراتيجية وزارة الثقافة والشباب والرياضة –قطاع الثقافة- الرامية إلى ترسيخ الفعل القرائي عبر ربوع المملكة و دعم الكتاب و تقريبه من المواطنات و المواطنين، وتنفيذا للبرنامج السنوي للمعارض الجهوية للكتاب و للبرنامج التنموي المندمج لجهة الداخلة وادي الذهب، تنظم المديرية الجهوية للثقافة بالداخلة النسخة العاشرة للمعرض الجهوي للكتاب والنشر، بدعم من مديرية الكتاب و الخزانات و المحفوظات، وبتعاون مع ولاية الجهة ومجلس الجهة و الجماعة الحضرية للداخلة، تحت شعار: “خير جليس في الزمان كتاب”

وحسب بلاغ توصلت به المصدر ميديا فان دورة هذه السنة تعرف مشاركة 36 عارضا يمثلون مكتبات و دور نشر وطنية و مؤسسات عمومية تعنى بمجال النشر و الكتاب، يقدمون عرضا وثائقيا متخصصا في مجال القراءة والكتاب،كما ستعرف هذه الدورة انفتاحا وتلاقحا مع بعض الثقافات الأجنبية من خلال أروقة للثقافة الإسبانية ممثلة بأكاديمية كناريـا للغة ،وذلكقصد اثراء وإغناء المشهد الثقافي لهذه الدورة.

كما تتميز النسخة العاشرة للمعـــرض الجهوي للكتـــاب والنشر بجـهة الداخـــلة -وادي الذهب -والتي تحتفي بمجلس الجالية المغربية بالخارج كضيف شرف – ببرنامج ثقافي وتنشيطي حافل يتضمن نـدوات فكـرية و لقـاءات تفاعلية و توقيعـات لكتب جديدة، بالإضافة لأنشطة ترفيهية هادفة و ورشات تحسيسية وتربوية موجهة للأطفال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد