الخميسات: نهاية الصِراع ما بين الطاكسيات الكبيرة و الصغيرة بتوقيع اتفاق مشترك

الخميسات : ياسين حاجي

احتضنت، يوم الخميس 12 أكتوبر 2017، عمالة إقليم الخميسات، اجتماعًا موسعًا، ترأسه رئيس قسم الشؤون الداخلية، و حَضره كل من باشا المدينة، و رئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني، و ممثلي عن قطاع سيارات الأجرة بصنفها الأول و الثاني، و ذلك من أجل وضع حَدٍ للاحتقان الذي نشب، منذ بداية الأسبوع الجاري بسبب إشاكلية النقل الحضري.

و عاشت، مدينة الخميسات منذ بداية هذا الأسبوع على وقع مناوشات عديدة ما بين سائقي سيارات الأجرة في صنفها الأول و الثاني بسبب أحقية النقل داخل المجال الحضري، خاصة و أن أرباب و سائقي “الطاكسي الكبير” قرروا، البدء في تقديم خدماتهم للمواطنين، و ذلك بنقلهم وسط المجال الحضري، عبر المحطات الرسمية المتواجدة بأحياء متفرقة بالمدينة، و بتسعيرة لا تتعدى ثلاثة دراهم للفرد.

و تمكن حفيظ صادق و الذي يشغل مهمة رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة الخميسات (تمكن) بفضل خبرته و حنكته من التواصل مع المسؤولين عن قطاع سيارات الأجرة الكبيرة و الصغيرة، و حثهم على الإلتزام بالقوانين المنظمة للقطاع، حيث أثمرت الجهود للإتفاق على عدة نقاط بين الطرفين لطي خلاف الماضي و عودة المياه إلى مجاريها.

يشار إلى أن الاتفاق الموقع بين ممثلي الطاكسيات الكبيرة و الصغيرة ينص على استغلال قطاع سيارة الاجرة الصنف الاول جميع المحطات المرخصة لها قانونيا خارج المدار الحضري بما في ذلك المحطة المتواجدة بشارع ابن سينا في اتجاهي آيت أوريبل واحد خموجة، و التزام قطاع سيارة الأجرة الصنف الاول على عدم نقل الركاب في اتجاهات محصورة داخل المجال الحضري، و الاتفاق على استغلال الاسواق الأسبوعية ليومي الاثنين والثلاثاء طيلة اليوم في اتجاه الأسواق المذكورة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد