الخميسات: تشييع جنازة شهيد الواجب الوطني بإفريقيا الوسطى

الخميسات : ياسين الحاجي

شيعت ساكنة مدنية الخميسات، ظهر اليوم الجمعة 13 يناير 2017، جنازة الضابط العسكري الذي ينحدر من مدينة الخميسات و الذي قتل في حادث وقع قبل أسبوعين عندما هاجم مسلحون قافلة على بعد 60 كلم من مدينة أوبو جنوب شرقي جمهورية إفريقيا الوسطى.

و شهدت مراسيم الجنازة التي أقيمت بحي الزهراء مسقط رأس الفقيد حضور جنرال القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية بالرباط و عامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات السيد منصور قرطاح و عدد من مسؤولي القوات المسلحة الملكية بمختلف الرتب و التلوينات و عائلة و أقارب الفقيد وفعاليات أخرى.
و أقميت صلاة الجنازة بمسجد الحسن الأول بحي السلام وسط مدينة الخميسات بحضور أب الفقيد الذي استفاد برخصة من إدارة السجون لحضور جنازة فلذة كبده.

قد تم تشييع الجنازة في موكب جنائزي مهيب تقدمه جنرال القوات المسلحة و عامل إقليم الخميسات إلى جانب مسؤولين أمنيين و عسكريين و عائلة الشهيد و حشود غفيرة من المواطنين حيث تم نقل جثمان الراحل إلى مقبرة سيدي غريب بالخميسات.

و قد جندت السلطات الإقليمية بالخميسات وسائلها اللوجستيكية و التنظيمية بتعليمات من عامل الإقليم، من أجل ضمان إقامة مراسيم الجنازة في ظروف عادية.

و قد خيمت أجواء من الحزن و الأسى في أوساط مدينة الخميسات بين المواطنين و عائلة شهيد الوطن و في قلوب المسؤولين إثر رحيل الضباط العسكري الذي كان في مهمة نبيلة بجمهورية إفريقيا الوسطى.

وفي الأخير، تلا الحضور سورة الفاتحة، ورفعوا أكف الضراعة إلى العلي القدير أن يتغمد شهيد الوطن بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جنانه وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد