الخلفي: “مسيرة 20 يوليوز بالحسيمة سيتعامل معها وفق ما ينص عليه القانون”

أوضح مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، ” إن مسيرة 20 يوليوز بالحسيمة، سيتعامل معها وفق ما ينص عليه القانون”.

وأكد الخلفي خلال الندوة الصحفية التي عقدت مساء اليوم الاثنين 17 يوليوز بالرباط، على خلفية الاجتماع الأول ل”لجنة العرائض”، على أن المغاربة أصبح لهم اليوم من خلال توقيعات 5000 شخص، الحق في تقديم عرائض مصالح توصيات، أو إقتراحات لدى رئيس الحكومة.

واضاف الناطق الرسمي للحكومة أن هذه العارضة التي ترفع لرئيس الحكومة، تأتي في إطار سعي الحكومة إلى حل مشاكل المواطنين في اي مجال له علاقة بمجال السياسات العمومية (الصحة، التعليم، الصناعة، البيئة…)، والتي وضع للجنة اجل الجواب عن العرائض في 30 يوما، ورئيس الحكومة 30 يوما، أي ما مجموعه 60 يوما للجواب على العرائض المقدمة.

ولهذه الغاية أكد الخلفي أن رئاسة الحكومة وضعت منصة رقمية، داخل موقع الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، كما وضع خط هاتفي 05371313، كما ستطلق الوزارة حملة تكوين للفاعلين الجمعويين حول الديمقراطية التشاركية.

وكانت  وزارة الداخلية، قد قررت منع مسيرة 20 يوليوز التي دعا لها نشطاء حراك الريف، والتي عبر مجموعة من الهيئات السياسية، وحقوقية، عن إنخراطهم التام في المسيرة المزمع تنظيمها، يوم الخميس 20 يوليوز الجاري.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد