الخلفي: الحكومة ستعمل على مراجعة النظام الأساسي لأطر الأكاديميات الجهوية لضمان المساوا

أكد مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني و التعليم العالي والبحث العلمي، تعمل على إرساء حوار قطاعي لتجاوز الاشكالات المطروحة المتعلقة بالأساتذة المتعاقدين و أساتذة الزنزانة 9.

وقال مصطفى الخلفي، في الندوة الصحافية عقب انعقاد المجلس الحكومي ليوم 28 فبراير 2019 أن توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات تدخل ضمن الرؤية الاستراتيجية التي حكمت التوجه نحو التوظيف مع الأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين والذي له علاقة بإقرار عدالة مجالية، وتعزيز الموارد البشرية للأكاديميات الجهوية، كما هو مرتبط كذلك باختيارات كبرى تهم بالأساس الجهوية المتقدمة.

وأضاف الخلفي أن الحكومة ستعمل في القريب العاجل على مراجعة النظام الأساسي لأطر الأكاديميات ضمن استراتيجية إصلاح التعليم وذلك لضمان المساواة في الحقوق و الواجبات بين الأساتذة المتعاقدين و المرسمين، وتابع قائلا: ” لا يمكن تصور إصلاح التعليم بدون استقرار مهني ووظيفي لأطر التدريس”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد