الخلفي: البوليساريو تلقى ضربة موجعة وتاريخية من البيرو

قال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، اليوم الخميس بالرباط،، أن جبهة البوليساريو الإنفصالية تلقت ضربة قوية وموجعة، بعد القرار الذي أتخدته دولة البيرو الأربعاء بمنع الناشطة الأنفصالية خدجتو المختار سيد احمد من دخول أراضيها.

وأكد الخلفي في إطار الندوة الصحفية ما بعد المجلس الحكومي، أن المغرب أخد علما بالقرار السيادي، الذي  أكد عدم الإعتراف الدبلوماسي بالكيان الوهمي، معتبرا الإجراء سابقة في تاريخ العلاقات المغربية- البيروفية.

وأضاف الناطق الرسمي باسم الحكومة أن الخطاب الدعائي الفاشل للجبهة، لم يستوعب بعد التطورات الجديدة التي عرفتها قضية الصحراء المغربية.

وكانت السلطات البيروفية قد ابعدت الأربعاء الناشطة الإنفصالية خدجتو المختار سيد احمد الى اسبانيا، بعد أن وصلت في التاسع من شتنبر الى ليما، لتظل عالقة في مطار ليما منذ 15 يوما بسبب منعها من دخول الاراضي البيروفية بصفتها ممثلة لـ”لجمهورية الصحراوية” الوهمية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد