الخطوط الملكية المغربية توقع اتفاقية “مشاركة بالرمز” مع مصر للطيران

توصلت المصدر ميديا ببيان من المكتب الإعلامي لسفارة جمهورية مصر العربية بالرباط، يفيد توقيع  شركة مصر للطيران والخطوط الملكية المغربية، اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 بالقاهرة، اتفاقية مشاركة بالرمز بموجبها سيحصل ركاب الشركتين في الخط الجوي القاهرة – الدار البيضاء على العديد من المزايا وخيارات أكثر للسفر، على متن الإثني عشر رحلة أسبوعية التي تُسيرها الشركتين بنظام المشاركة بالرمز، وتشغلها في مواقيت متعددة، إعتبارا من 28 نوفمبر 2017.

وذكر ذات البلاغ أن  صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران أكد على أن هذا التعاون الجديد مع الخطوط الملكية المغربية يأتي تأكيداً على الحرص الدائم على توفير فرص متعددة بما يخدم جمهور المسافرين ومن أجل تحقيق رضاء العملاء، كما أن  الشركتان ستقدمان مزايا عديدة في ظل عضويتهما في الاتحاد العربي للنقل الجوي “الآكو” اتحاد شركات الطيران الإفريقية “الأفرا”.

وأكد عبد الحميد عدو الرئيس التنفيذي للخطوط الملكية المغربية، ان هذه الشراكة ستمنح للركاب  الراغبين في السفر بين مصر والمغرب، فرص متعددة وحرية في اختيار مواعيد السفر نظراً لتنوع توقيتات الرحلات، كما تهدف أيضاً إلى تعزيز وإنعاش حركة السياحة والسفر بين المدينتين، وقال “ان الاتفاقية ستسمح بدمج شبكتي وخدمات الشركتين لنوفر لعملائنا خيارات أوسع من الرحلات ورحلات ربط أكثر ملائمة”.

وذكر الربان شريف عزت رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أن استراتيجية مصر للطيران تشمل توسيع فرص الاختيار أمام العملاء مع إضافة نقاط جديدة للشبكة من خلال التعاون مع شركات الطيران الأخرى، كما أن الإتفاقية ستقدم فرص أكثر راحة للسفر بين القاهرة والدار البيضاء وتمكنهم من الوصول بسهولة إلى نقاط الجذب السياحي بمصر؛ وكذلك إلى شبكة مصر للطيران في أفريقيا.

هذا وتنص الاتفاقية على قيام الشركتان بدور الناقل المسوق والمٌشغل من خلال الرحلات المباشرة بين الدار البيضاء والقاهرة؛ وتسير مصر للطيران 11 رحلة أسبوعيًا أرقام MS847 تقلع في تمام الساعة 08:10 صباحاً ورحلة رقم MS861 وتقلع في تمام 06:50 مساءً وذلك على متن أحدث طائراتها من طراز البوينج 737-800؛ وإنضمت مصر للطيران لتحالف ستار عام 2008، وتُوفر شبكة تحالف ستار ما يزيد عن 21.500 رحلة يوميا إلى 1.300 مطار في 191 دولة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد