الخزينة العامة للمملكة تفتح خدمة إلكترونية في وجه المتبرعين في حساب مكافحة جائحة “كورونا”

أعلنت الخزينة العامة للمملكة أنها وضعت رهن إشارة المواطنين، والفاعلين الاقتصاديين والشركاء، خدمة عبر الإنترنت لتقديم تبرعاتهم للحساب الخاص بتدبير جائحة فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19).

وحسب ما ذكره بلاغ الخزينة، فإن تقديم التبرعات متاح عبر البوابة الرقمية www.tgr.gov.ma.

وكانت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، قد أحدثت في وقت سابق رقما هاتفيا “1919” لمشاركة جميع المواطنين الراغبين في صندوق تدبير جائحة كورونا فيروس.

وتعتبر كل رسالة “sms” نحو هذا الرقم تمثل هبة قدرها 10 دراهم.

وتم فتح حساب بنكي خاص لتلقي تبرعات المغاربة، من خلال بيان التعريف البنكي التالي RIB: 001-810-0078000201106202-21 ببنك المغرب الرباط.

ويمكن إيداع المبلغ المتبرع به في الحساب البنكي سالف الذكر باسم الخازن الوزاري لدى وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، كما يمكن إجراء العملية لدى المحاسبين العامين التابعين للخزينة العامة للمملكة على المستوى الوطني.

ولإتاحة الفرصة لمغاربة العالم المساهمة في هذا الصندوق، يمكن إيداع التبرعات لدى المحاسبين التابعين للبعثات الدبلوماسية والقنصلية للمغرب في الخارج الذين سيتكلفون بتحويل التبرعات إلى الخازن الوزاري لدى وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة في المغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد