الخراطي يدعو لإحداث “وزارة الإستهلاك”

دعا الدكتور بوعزة الخراطي رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، إلى إحداث وزارة للإستهلاك، قائلا: ” حان الوقت لإحداث وزارة للإستهلاك، لأن حماية المستهلك حماية لإستقرار البلاد”.

وأكد الخراطي في تصريح للمصدر ميديا، أن إحداث وزارة للإستهلاك أصبحت ضرورة تفرضها طبيعة التحولات الكبرى التي عرفتها عدد من الدول، خصوصا العربية، والتي كانت في أغلبها تحولات فرضها غلاء المعيشة وعدم قدرة أنظمتها على ضمان الإستقرار المعيشي لمواطنيها، مما دفع بعدد منهم إلى الإنخراط في إحتجاجات وإنتفاضات التغيير.

واوضح رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، أن الأهم اليوم ليس السياسة ولكن المهم هو حماية المستهلك وضمان الإستقرار المعيشي للمغاربة، معتبرا أن المؤسسات الموضوعة لضمان حماية وسلامة صحة المواطن لم تعد كافية لمواجهة التحديات التي أصبح يفرضها تغير أنماط الإستهلاك والرغبات المتواصلة للمواطن المغربي في العيش في ظروف تسمح له بتحقيق مقومات العيش الكريم التي ترتبط في جزء مهم منها بالقدرة الشرائية وحماية المستهلك.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد