الخراطي: “مقاطعة “التمور الإسرائيلية” إستغلال حكومي للعقيدة لتمرير خطاب سياسي محض”

قال بوعزة الخراطي رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، معلقا على تصريحات نوفل الناصري عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، حول دخول “التمور الإسرائيلية” خلال شهر رمضان إلى الأسواق المغربية، أن “الحكومة تستغل العقيدة لتمرير خطاب سياسي محض”.

واكد الخراطي في تصريح للمصدر ميديا، أن الحكومة هي المسؤول الأول والأخير، عن دخول التمور الإسرائلية إلى المغرب، معتبرا أن “الحكومة تستغل العقيدة لتمرير خطاب سياسي محض”، على إعتبار أن المغرب يستورد منتوجات عديدة من إسرائيل، وأساسية في الإقتصاد المغربي، كـ “بدور الطماطم والنخل..”، التي تعتبر منتوجا إسرائيليا مهما للفلاحة المغربية.

واضاف الخراطي أن حزب العدالة والتنمية يحاول إستغلال طقوس دينية متعلقة بشهر رمضان، من أجل “تمرير خطاب ديني محض”، خصوصا أن المنتوج الإسرائيلي يمر عبر مصادر رسمية، وأن المهم اليوم ليس مصدر المنتوج بقدر ما أن المهم هو ضمان السلامة الصحية للمواطنين، قائلا: ” ما خصناش ندركو الشمس بالغربال”.

وكان “نوفل الناصري” عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، قد أكد في تصريح لموقع “PJD”، في تصريح تبريري على أنه بالرغم من وضع الحكومة، لعدد من التدابير والإجراءات  للحد من  التجاوزات والخروقات، التي تشهدها الأسواق المغربية مع حلول شهر رمضان، إلا أن “هناك نوعا من التجاوزات الخطيرة التي تتمثل في تسلّل تمور الكيان الصهيوني لموائد الأسر المغربية، في تجاوز سافر للمطالب الشعبية الوطنية الرافضة للتطبيع مع هذا الكيان”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد