الخراطي: لوبيات المحروقات تلعب بإستقرار البلاد

إعتبر بوعزة الخراطي رئيس الجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك، للمصدر ميديا، أن إقدام شركات توزيع المحروقات على الزيادة صباح اليوم في أسعار الغازوال والبنزين، ليس تحديا للبرلمان والحكومة فقط بل “تحد للشعب المغربي”، وإهانة له، و”لعب بإستقرار البلاد”.

وأكد الخراطي أن قرار الزيادة قرار غير مفهوم، ففي الوقت الذي تشهد فيه أسعار المحروقات انخفاضا ملحوظا عبر العالم، يتاكد وبشكل تام انه وفي المغرب التحكم التام للوبيات المحروقات في أسعارها، في إستهتار تام بالمستهلك وحكومته وبرلمانه، ” وهذا إن دل على شئ فإنما يدل عن ضعف الحكومة، وإنعدام الوسائل القانونية لردع مثل هذه التصرفات، وخاصة مجلس المنافسة الذي يوجد حاليا في حالة سبات”.
وكانت  شركات توزيع المحروقات، قد قررت صباح اليوم تطبيق زيادة جديدة في أسعار الغازوال والبنزين، بنحو 40 سنتيما أحيانا، ليبلغ سعر البنزين حاليا عشرة دراهم و55 سنتيما للتر الواحد، فيما بلغ سعر الغازوال تسعة دراهم فاصلة أربعة سنتيمات. وتأتي الزيادة الحارقة في وقت تشهد فيه أسعار المحروقات انخفاضا ملحوظا عبر العالم، حيث يستقر سعره حاليا في 55 دولارا للبرميل.
يذكر أننا حاولنا ربط الإتصال بكل من لحسن الداودي  الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، والجمعية الوطنية لأرباب محطات الوقود، إلا أن إتصالتنا قوبلة بعدم الجواب، بعد ان ظل الهاتف يرن إلى ان إنفصل الخط.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد