الخراطي: ” حان الوقت للحكومة والبرلمان أن يقدما إستقلالتهما”

دعى الدكتور بوعزة الخراطي رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، الحكومة والبرلمان لتقديم إستقالتهم.

واكد الخراطي في إتصال للمصدر ميديا، عقب إستعداد اللجنة الاستطلاعية البرلمانية حول المحروقات لوضع تقريرها على مكتب مجلس النواب، الأسبوع القادم، أن تشكيل مثل هذه اللجان ما هو إلا ضحك على ذقون المغاربة، وريع سياسي وهضر للمال العام، في الوقت الذي يتوفر المغرب على هيئة دستورية صاحبة إختصاص أصيل للضرب على أيادي كل من تسول لهم نفسهم العبث بحرية الأسعار والمنافسة، متسائلا: “هل من حق هذه اللجنة التدخل لمراقبة الأسعار، في ظل وجود هيئة وطنية تحوز كامل الصلاحيات الدستورية للتدخل”.

وأضاف  رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك،  أن هذه اللجنة الاستطلاعية البرلمانية ما هي إلا آداة لتهدئة الراي العام، ودفع من أجل إقبار قضية المحروقات وما تثيره من تساؤلات حول الجهات المستفيدة، موضحا أن اللجنة إستغرقت أربع أشهر لإنجاز التقرير، وسننتظر ستة أشهر لإطلاع الجهات المعنية، في إنتظار سؤال التطبيق، من؟وكيف؟ومتى؟.

ودعى الخراطي إلى ضرورة تفعيل مجلس المنافسة، في ظل تعطيل تام لما يناهز الأربع سنوات، من طرف لوبيات تمنع إطلاق عمله، للضرب على يد كل من تسول له نفسه العبث بحرية الأسعار والمنافسة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد