الخراطي: تضخيم الأخبار حول كورونا أمر خطير سيدفع ثمنه المستهلك

كشف بوعزة الخراطي، رئيس الجمعية المغربية لحقوق المستهلك، أن تضخيم الأخبار حول فيروس كورونا المستجد أمر خطير سيدفع ثمنه المستهلك.

وأكد الخراطي في تصريح للمصدر ميديا، ان حالة الهلع التي خلقتها الأخبار الزائفة المتداولة حول فيروس كورونا تسببت في ارتفاع بعض المنتجات الغذائية والصناعية، وجعلت المواطن ضحية لمضاربات الطلب المتزايد عليها.

وأبرز رئيس الجمعية المغربية لحقوق المستهلك، أن الجميع مدعو لتوخي الحيطة والحذر، ووقف كل أشكال تهويل الأخبار، والإبتعاد عن كل ما من شأنه أن يؤثر في قانون العرض والطلب نتيجة إدخال المواطنين في دوامة الخوف.

وكان وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي، قد كشف يوم أمس الخميس، في عرض حول التأثير المحتمل لفيروس كورونا المستجد (COVID-19) على قطاعي الصناعة والتجارة، عن تسجيل ارتفاع في بعض المنتجات الغذائية والصناعية بالمغرب بسبب فيروس “كورونا”، موضحا أنه تمت ملاحظة زيادة طفيفة في أثمان بعض المنتجات الغذائية، وزيادة كبيرة في أثمان مواد النظافة.

وطمأن الوزير العلمي، في عرضه أمام أنظار المجلس الحكومي، المغاربة، قائلاً إن “سلاسل التموين الصناعية لا تتوقع اضطرابات مهمة على المدى القريب، حيث يتم تأمين مسالك بديلة من طرف الفاعلين”، مشددا على أن وضعية التموين المحلي لا تدعو إلى القلق.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد