الخراطي: الحكومة سمحت بإستعمال “أكياس النيلون” رغم خطورتها على صحة المواطن

كشف بوعزة الخراطي، رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، أن الحكومة سمحت بإستعمال “أكياس النيلون” البديلة، المصنعة من مادة “البوليستير” رغم خطر استخدامها على صحة المواطن المغربي.

وأكد بوعزة الخراطي، في تصريح للمصدر ميديا، أن استخدام هذه الأكياس غير المنسوجة يتسبب في التصاق عوالق ألياف البوليستير المسرطنة بالخبز وبكل مادة تكون في إحتكاك مباشر معها ولايتم غسلها، وهو ما يعني إنتقال “المادة المسرطنة” إلى داخل الجسم، وبالتالي إمكانية الإصابة بمرض السرطان.

وأوضح  رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، أن الوزارة الوصية لم تكلف تفسها عناء إعلام المواطن المغربي بضرورة الإبتعاد عن إستعمال “أكياس النيلون” غير المنسوجة التي تستخدم بشكل واسع في المخابز ومحلات البقالة، رغم المخاطر التي تشكلها على صحة المستهلك المغربي، والتي تؤكد خطورتها مخنبرات عالمية.

ودعا الخراطي المستهلكين إلى ضرورة الإبتعاد عن وضع الخبز والمواد الأستهلاكية التي لا تخضع للغسل وتكون في إحتكاك مباشر مع ألياف هذه الأكياس، مطالبا الحكومة بالتدخل العاجل والفوري لوضع حد لإستعمال هذه الأكياس خصوصا داخل المخابز ومحلات البقالة، حفاظا على السلامة الصحية للمواطن.

وكانت تفارير دولية قد كشفت أن البوليستار والنايلون وهما من المواد المصنعة من مخلفات البترول تشكل خطرا على الصحة العمومية إذ أنها تساهم في تنشيط الخلايا المسؤولة عن مرض السرطان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد