الخراطي: الأسواق الوطنية تعرف تزودا كافيا من السلع الغذائية وبأسعار مناسبة خلال أول أيام رمضان

كشف بوعزة الخراطي، رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، أن الأسواق الوطنية عرفت خلال الأيام الأولى من شهر رمضان تزودا كافيا من السلع الغذائية وبأسعار مناسبة.

وأكد الخراطي، في تصريح للمصدر ميديا، أن وضع تمويل الأسواق جيد خلال شهر رمضان، وأن “حمى التسوق” التي شهدتها الأسواق خلال الأيام الأولى التي تلت تطبيق حالة الطوارئ الصحية أختفت في ظل الظرفية الحالية، مما سمح بعودت السلوك الإستهلاكي إلى وضعيته الطبيعية.

وأضاف رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك على أن رمضان هذه السنة جاء في ظروف استثنائية أملتها جائحة كورونا، مما أثر على الرواج الاقتصادي الذي كان يطبع الأسواق خلال هذا الشهر الفضيل.

وكانت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ، قد كشفت أن الأسواق تعرف تموينا جيدا من المنتوجات الغذائية ذات الاستهلاك الكبير بالرغم من الظروف التي يفرضها السياق الصحي ، مضيفة أن مستويات الأسعار مستقرة ومنخفضة مقارنة بالسنة الماضية بالنسبة لبعض المواد.

وأوضحت الوزارة ، في بلاغ لها الأربعاء، أنه بمناسبة شهر رمضان ، قامت وبتنسيق مع باقي الوزارات، بالتأكد من التموين الجيد للأسواق بالمواد الغذائية ذات الاستهلاك الكبير خلال هذا الشهر المبارك ، مشيرة إلى أن تتبع وضعية السوق يظهر التموين الجيد من الحبوب والخضراوات والمنتوجات الحيوانية (الحليب والزبدة واللحوم).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد