الخدمة العسكرية .. القوات المسلحة الملكية تستعد لتجنيد 20 ألف شخص خلال 2022

أفاد عبد اللطيف الوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، أن القوات المسلحة الملكية “على استعداد لاستئناف الخدمة العسكرية في أحسن الظروف”، مؤكدا أن الفوج 37 سيضم 20 ألف مجندا خلال العام المقبل.

وكشف الوديي في رده على مداخلات النواب أثناء مناقشة الميزانية الفرعية لإدارة الدفاع الوطني برسم سنة 2022، أن عدد المجندين ضمن الفوج 37 سيبلغ 20 ألف مجندا، موضحا أنه تم إنشاء 4 مراكز جديدة للتكوين لاستقبالهم بكل من بنسليمان وسيدي يحيى الغرب وبنكرير وطانطان.

وذكر الوديي، وفق تقرير وزع على البرلمانيين أمس الإثنين، أن المراكز الجديدة تنضاف إلى “4 مراكز سخرت لاستقبال الفوج السابق، بالإضافة إلى عدة وحدات بالمنطقة الجنوبية سيتم إعدادها وتجهيزها في أفق استغلالها خلال مرحلة التخصص”.

وأضاف الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني أن وزارة الداخلية ستعمل في “القريب العاجل على إطلاق عملية إحصاء الأفراد الذين سيكونون الفوج السابع والثلاثين وتصنيفهم إثر الموافقة السامية لصاحب الجلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية ورئيس أركان الحرب العامة، في أفق انتقائهم وإدماجهم في الخدمة العسكرية برسم سنة 2022”.

وأوضح المسؤول الحكومي أن القوات المسلحة الملكية عملت على إدماج “اعتمادات في الميزانية خاصة لهذه الخدمة حتى يتسنى توفير جميع الإمكانيات اللازمة والمناسبة لتكوين الفوج السابع والثلاثين للمجندين”.

وأشار الوديي أن القوات المسلحة الملكية تسهر على وضع “خطة لتنظيم عملية استقبال فوج المجندين الجدد للخدمة العسكرية، بالإضافة إلى القيام بأشغال تهيئة المرافق المعدة لاستقبال الوافدين وتلك المعدة للتكوين وتجهيز الوحدات بكل الوسائل الضرورية من أجل استقبال المجندين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد