الخدمات الطبية بالعيون الاداء رغم وجود بطاقة الرميد

العيون: المحجوب الأنصاري

رغم مايحتاجه المرضى من سيارات الاسعاف تنقلهم الى مدن اخرى فإن هناك إكراهات تواجه العائلات تمنعهم من التوجه إلى مستشفيات المدن الشمالية مما يبقيهم بمستشفى الحسن بلمهدي رغم توصلهم بتقرير التوجه لمستشفيات أخرى ويرجع سبب ذلك إلى فرض على عائلات المرضى اداء تكلفة المحروقات لسيارات الاسعاف حيث هناك نوع مكلفة جدا ويستهلك من العيون لأكادير أكثر 5000 درهم في المحروقات حيث تتوفر العيون على ثلاثة منهم ” سيارة الاسعاف الحديثة تتوفر على كل مقومات الإسعافات من أكسجين وغيره بصراحة مستشفى متنقل ولكن تكلفته لايتحملها مثلنا نحن اصحاب الدخل المحدود ” يقول لعريبي لحسن أب نزيلة بجناح الامراض الصدرية .

كما تتوفر المندوبية الاقليمية للصحة بالعيون على تسع سيارات إسعاف عادية لكن على المرضى أن يؤدوا ثمن المحروقات المتمثل في مبلغ 1200 درهم من العيون لأكادير “انهكنا مبلغ الدواء الباهض وأداء خدمات المستشفى ولم استطيع نقل ابنتي الى اكادير لولا مساعدة بعض المحسنين رغم اننا نتوفر على بطاقة المريد فهذه الخدمات لايشملها الرميد ” يضيف ” محمد .و ” .

كما  أن خدمات الرقم 141 الخاص بمصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية غير مشغل يزيدها أن خدمات كذلك المروحية الطبية لاتشتغل ليلا علما ان اغلب حوادث السير تكون في الفترة الليلية .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد