الحوثيون يستمرون في إستهداف مدن سعودية

أعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أن قوات الدفاع الجوي السعودي رصدت، اليوم الجمعة، صاروخين باليستيين أطلقتهما ميليشيات الحوثي في اتجاه مدينة (نجران) سقط أحدهما داخل الأراضي اليمنية والآخر في صحراء غير آهلة بالسكان.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تركي المالكي، في بيان، إنه في تمام الساعة السادسة و46 دقيقة من مساء اليوم (الثالثة و46 دقيقة) رصدت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صاروخين باليستيين أطلقتهما الميليشيا الحوثية “التابعة لإيران” من محافظة صعدة في اليمن في اتجاه أراضي المملكة.

وأوضح المالكي أن الصاروخ الأول سقط داخل الأراضي اليمنية، فيما سقط الآخر في صحراء غير آهلة بالسكان، مضيفا أن الصاروخين الذين كانا في اتجاه مدينة نجران، تم إطلاقهما “بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية الآهلة بالسكان”.

وأكد المتحدث أن “هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للميليشيا الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح للقرارين الأممين (2216) و(2231) وذلك بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد