الحناء تضع المغرب في قلب فضيحة دولية

حذرت صحف عالمية كبرى قراءها وزوار المغرب إلى المخاطر التي قد يتسبب فيها وضع الحناء بهذا البلد، وذلك من خلال نقل  قصة صادمة لفتاة بريطانية تسبب لها الحناء في مشاكل صحية كبيرة.

وتناقلت صحف بريطانية كبرى مثل “ذي صن” و”دايلي مايل” القصة، قبل أن تنتشر وتنقلها عنها جرائد أوربية أخرى كمنبر “إل كورييري ديلا سيرا” الإيطالية، حيث  نشرت هذه الصحف صوراً صادمة ليدي الفتاة التي تعاني مشاكل مرتبطة بحساسية جلدها، بعد وضعها الحناء في زيارة لمدينة اكادير والتي تسببت لها في مضاعفات خطيرة، وهو ما اكدته تحليل احدى المستشفيات التي زارتها الفتاة، والتي كشفت أن سبب الحروق تعود إلى مادة توجد في الحناء الذي وضعتها.

وفي حديثها عن ما تعرضت له ابنتها قالت  والدة الفتاة :” لا ترتكبوا نفس الخطأ الذي ارتكبته ابنتي، لأنكم ستدفعون ثمناً غالياً مقابل شيء من الفن”.

وانتشر هاشتاغ  “AvoidBlackHenna#”، على مواقع التواصل الاجتماعي، الهاشتاغ  أطلقته  جمعية بريطانية للجلد  تدعى “british skin foundation” لتنبيه السياح  وزوار المغرب  إلى تفادي الحناء السوداء لأنها  تحتوي  مادة “parafenilendiamminae”،  وهي مادة حارقة تتسبب في ظهور بثور في الجلد كما تخلف ندوباً بعد الشفاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد