الحلوطي: عدم السماح للمتقاعدين بترؤس النقابات سيساهم في عقلنة المشهد النقابي للبلاد

خلق قانون النقابات من جديد الجدل، بين مؤيد ومعارض، بعد أن أعاد بند “عدم السماح للمتقاعدين بترؤس النقابات” القانون إلى واجهة النقاش العمومي من جديد.

وتفاعلا مع النقاش الجاري، أكد عبد الاله الحلوطي، الأمين العام لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عن تأييده للبند، قائلا: ” رغم اختلافنا مع الإخوان في بعض النقابات، فإن قانون النقابات وضمنه البند المتعلق بـ”عدم السماح للمتقاعدين بترؤس النقابات”، يعتبر قانونا مهما، سيمكن من عقلنة المشهد النقابي للبلاد…، فكما لدينا قانون للأحزاب يجب أن تتوفر المملكة على قانون للنقابات…”.

واضاف الحلوطي، معلقا على مضمون بند “عدم السماح للمتقاعدين بترؤس النقابات”، قائلا: ” من الناحية المبدئية فإن بعض المسؤولين النقابيين حين يصل سن التقاعد، لا يمكن أن يمتلك في اغلب الحالات القدرة على تحمل المسؤولية..”.

وشدد الأمين العام لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، على أن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، خضع ولا يزال لمنطق الديمقراطية الداخلية، التي تفرز مسؤوليه وأمنائه، قائلا: ” الاتحاد الوطني عرف منذ سنة 2000 مرور ثلاث أمناء عامون…”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد