الحكومة تنفي تحويل 11 ملياراً من ميزانية سوس إلى مشاريع الحسيمة

نفت الحكومة في بيان لها اليوم الإثنين خبرا يحمل عنوان ’’ تحويل 11 ملياراً من ميزانية سوس إلى مشاريع الحسيمة’’، والذي يؤكد أن “جهات حكومية قامت بسحب مبلغ 11 مليار سنتيم من الحساب الخاص بجهة سوس ماسة، حيث تم تحويله إلى مدينة الحسيمة من أجل ضخه في الميزانيات المخصصة للمشاريع التي تعرفها المدينة، وأن هذه العملية تمت تحت مبرر مقتضيات التضامن بين الجهات’’ والذي تم تداوله بين العديد من المواقع الإلكترونية.

وأكد البيان على أن الخبر المذكور لا أساس له من الصحة، حيث أن الحكومة تؤكد أن الغلاف المالي المرصود للاستثمار بجهة سوس ماسة لم يتم تحويله إلى أي جهة أخرى تحت أي ذريعة كانت، وذلك اعتباراً للمساطر القانونية المعمول بها.

وذكر البيان على أن رئيس الحكومة تأسف كون بعض الصحفيين يلتجؤون للإفتراءات والأكاذيب لملأ الفراغ، ضاربة عرض الحائط المبادئ والقيم النبيلة والشريفة لمهنة الصحافة، حيث اعتبر أن هذا السلوك الدخيل عن هذه المهنة يعد استهزاءً بالصحفيين الجادين الذين لا يخوضون في حقل الافتراءات وبحق المواطن في الوصول إلى المعلومة كما هي وليست كما يريدها البعض.

وكشف البيان في خاتمته على أن  العثماني أكد على أن رئاسة الحكومة رهن إشارة الجسم الصحفي وعموم المواطنين في أي وقت لمدهم بالمعطيات والمعلومات الصحيحة حول عمل الحكومة ومنجزاتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد