الحكومة تكشف حقيقة عزمها الزيادة في تعويضات الوزراء وكبار المسؤولين

نفت وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، ما اسمته بـ””الأخبار الزائفة”، التي روجتها بعض المنابر الإعلامية مؤخرا، حول “وجود عدد من مشاريع المراسيم أعدتها وتقدمت بها وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية خلسة بغاية المصادقة عليها في مجلس حكومي…تهدف إلى إطلاق يد الوزراء في تعيين الكتاب العامين والمديرين المركزيين والى ملء جيوب الوزراء وكبار مسؤولي الإدارات”.

وأكدت الوزارة في بلاغ لها انه “إستنادا إلى مصادر مجهولة وبنبرة يقينية وأسلوب استنكاري، أن المراسيم المقصودة تهدف إلى إطلاق يد الوزراء في تعيين الكتاب العامين والمديرين المركزيين والى ملء جيوب الوزراء وكبار مسؤولي الإدارات”، مجرد “أخبار زائفة” لا أساس لها من الصحة.

وأوضحت الوزارة عبر ذات البلاغ، أنه لا وجود على الإطلاق لمشاريع مراسيم تخص تعويضات الوزراء والكتاب العامين وإلغاء مباراة التعيين في المناصب العليا، “سواء على مكتب السيد الوزير أو لدى رئاسة الحكومة أو الأمانة العامة للحكومة”، مبرزة أن كل ما يتوفر اليوم  لدى مصالح وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية بخصوص المناصب العليا هو تلك التوصيات الصادرة عن المنتدى الوطني لإعادة هيكلة الوظيفة العمومية العليا المنعقد بالصخيرات في 27 فبراير المنصرم،  والتي تخص مجالات الولوج إلى المناصب العليا ومهننة الوظائف العليا  والبرامج التعاقدية.

وأبرزت الوزارة أنه لا توجد ضمن هذه التوصيات  التي يبلغ عددها 45 توصية، أية إشارة ضمنية أو صريحة تنص على إلغاء مسطرة الترشيح والتباري على المناصب العليا، أو إشارة تخص أي زيادة في الرواتب والتعويضات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد