الحكومة تعمل على ضمان نجاح عملية تشغيل العاملات الفلاحيات المغربيات بإسبانيا

أعلنت وزارة الشغل والإدماج المهني، أنها توصلت بطلب من السفارة الاسبانية يوم 21 دجنبر 2017 لدعم تشغيل 11.000 من العاملات الفلاحيات لفائدة جمعيات شركات فلاحية بإقليم هويلفا (Freshuelva – Asaja – ACPH –Freson de Palos)، وذلك بهدف قطف الفواكه الحمراء لمدة ثلاثة أشهر بأجر صاف يعادل 37 يورو لليوم. ويتكفل المشغلون بنقل و مبيت العاملات المستفيدات.

اضافت الوزارة في بلاغ توصل به موقع “المصدر ميديا”، أنه حرصا من الحكومة على إحاطة هذه العملية بكل ضمانات النجاح بادرت رئاسة الحكومة لعقد لقاء تنسيقي موسع بين كافة القطاعات والمؤسسات المعنية (وزارة الشغل والإدماج المهني ووزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة التجهيز والوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة ووزارة الخارجية والتعاون الدولي)، إضافة إلى الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، حيث تم اتخاذ عدد من التدابير تهم القطاعات المعنية كل حسب اختصاصه.

وأكدت وزارة الشغل والإدماج المهني والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، أنه بتنسيق مع وزارة الداخلية ومصالحها المركزية والترابية ومع السادة الولاة والعمال، على تسيير هذه العملية والعمل على تتبعها وضمان شروط نجاحها. وقد عمدت الوكالة إلى إطلاق عملية التسجيل والانتقاء الأولي يوم 08 يناير 2018، حيث قامت الوكالات المحلية التي تغطي 71 إقليما باثني عشر جهة بعملية التسجيل بتنسيق مع السلطات المحلية لهذه الأقاليم، والتي وفرت الدعم اللازم لضمان حسن سير هذه العملية بمختلف المراكز القروية التي تم تحديدها.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد