الحكومة تتجه إلى إنهاء العمل بـ”ريشات” دجاج الاحياء الشعبية

إعتبر سعيد جناح، الأمين العام للجمعية المغربية لمربي الدواجن، الرسالة المشتركة التي وجهها وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، مع وزير الفلاحة، عزيز أخنوش، إلى جميع الولاة والعمال من أجل تشديد المراقبة على “الرياشات” المخصصة لبيع الدواجن بمختلف الأحياء الشعبية للبلاد، رسالة مهمة في أفق تنظيم القطاع وتأطير عمل مهنييه بشكل قانوني.

وأكد جناح، أن “الريشات” بشكلها الحالي غير قانونية ويجب إنهاء عملها، من خلال إيجاد صيغ لمساعدة أصحاب “الرياشات” على الدخول في نظام للبيع يراعي معايير السلامة والجودة الصحية ويضمن إستمرارها كمشاريع مدرة للدخل لأصحابها.

وأضاف الأمين العام للجمعية المغربية لمربي الدواجن، أن محلات بيع الدواجن الحية وذبحها وتجهيزها، هي في طريقها إلى التحول إلى وحدات للبيع بالتقسيط يتم تموينها من المجازر المعتمدة التي تعمل في قطاع الدواجن في أفق ثلاث (3) سنوات.

وكانت وزارتا لفتيت وأخنوش قد وضعت أمام محلات بيع الدواجن الحية وذبحها وتجهيزها خيارين للاستمرار في العمل، يتمثل أولهما في التموين الحصري لمتطلبات المنازل من لحوم الدواجن، في احترام تام لمقتضيات دفتر التحملات، مع منعهم من تزويد المطاعم والمجازر ووحدات البيع بالتقسيط بلحوم الدواجن، أما الخيار الثاني فيتمثل في التحول إلى وحدة للبيع بالتقسيط يتم تموينها من المجازر المعتمدة التي تعمل في قطاع الدواجن.

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد