الحكومة الفرنسية تقدم استقالتها اليوم الاثنين

المصدر ميديا : وكالات

أعلن الناطق باسم الحكومة الفرنسية ان رئيس الوزراء ادوار فيليب سيقدم اليوم الاثنين استقالة حكومته قبل “تعديل تقني” غداة الانتخابات التشريعية التي منحت الرئيس الجديد أغلبية ساحقة في الجمعية الوطنية.

وقال كريستوف كاستانير لاذاعة “ار تي ال” ان “رئيس الوزراء سيقدم في الساعات المقبلة” استقالته”، حسب الاعراف اليوم على ما اعتقد”.

وأضاف “في الايام المقبلة سيتم تشكيل حكومة جديدة تحت سلطة ادوار فيليب على ما اعتقد”، مشيرا الى تعديل “تقني لن يكون كبيرا”.

وفاز الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بأغلبية نيابية ساحقة في الدور الثاني من الانتخابات التشريعية التي جرت الاحد وشهدت نسبة امتناع قياسية عن التصويت، ليكتسح بذلك سائر الأحزاب ويحصل على تفويض يطلق يده في تنفيذ اصلاحاته الموعودة. وحصل حزب الرئيس “الجمهورية إلى الأمام” وحليفه “الحركة الديموقراطية” على 341 مقعدا من اصل 566، بحسب ارقام وزارة الداخلية، يضاف اليها 11 مقعدا مخصصة للفرنسيين في الخارج لم تصدر نتائجها بعد.

وردا على سؤال بشأن حجم الامتناع عن التصويت، قال كاستانير “تعرف ان النسبة كانت كبيرة، ولاحظنا ذلك منذ الدورة الاولى”. واضاف “قد يكون الشعور بأن الفوز أمر محسوم دفع ناخبين الى عدم المشاركة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد