الحكومة البريطانية توافق على بدء “المرحلة الثانية” من خطة استئناف “البريميرليغ”

وافقت الحكومة البريطانية، اليوم الإثنين، على منح الدوري الإنجليزي لكرة القدم الضوء الأخضر لبدء “المرحلة الثانية” من خطة استئناف منافسات “البريميرليغ”، والتي تسمح للاعبين بالاحتكاك في التدريبات، وعودة المنافسات شهر يونيو المقبل.

وقال نايغل هادليستون، وزير الرياضة البريطاني، أن هذه الخطوة التي تعتبر المرحلة الأخيرة لعودة تدريبات الرياضيين، تهدف إلى الحد من خطر التعرض للإصابات وحماية صحة وسلامة جميع الأشخاص المعنيين.

وأضاف هادليستون أن الحكومة “تعمل على استئناف الرياضة الاحترافية خلف الأبواب المغلقة بمجرد أن يكون بإمكانها القيام بذلك بأمان”.

وكان ريتشارد ماسترز، رئيس رابطة الدوري الإنجليزي، قد كشف في وقت سابق عن ثقة الرابطة الكاملة ورغبتها في استئناف منافسات البطولة شهر يونيو المقبل كما هو مخطط لها، بعدما توقفت في مارس الماضي، بعد تفشي وباء فيروس “كورونا” المستجد.

وتأمل الرابطة في استكمال المباريات الـ92 المتبقية في 12 أو 19 يونيو المقبل.

وعادت أندية “البريميرليغ” إلى التدريبات هذا الأسبوع بمجموعات صغيرة مع المحافظة على قواعد التباعد الاجتماعي ومسافة الأمان.

تجدر الإشارة إلى أنه تبقت 9 جولات لإنهاء منافسات “البريميرليغ” في الموسم الكروي الحالي، حيث يحتل نادي ليفربول صدارة الترتيب بفارق 25 نقطة عن حامل اللقب مانشستر سيتي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد