الحكم على ممرضة بثلاثة أشهر نافذة يفجر احتجاجات بقطاع الصحة

المصدر ميديا : الباهي عبد الكبير

تعتزم حركة الممرضين و تقنيي الصحة بالمغرب، خوض وقفات احتجاجية أمام المديريات الجهوية للصحة بكل جهات المغرب يوم الأربعاء 17 يناير، احتجاجا على تعرض زميلتهم الممرضة المختصة بالأمراض العقلية و النفسية بمستشفى الصحة النفسية بمدينة الراشيدية للاعتقال ، وذلك على خلفية عملية انتحار نزيلة ذات ليلة من سنة 2013، و الذي صادف ليلة مداومة الممرضة المذكورة حيث توبعت على اثر هذا الحادث قضائيا. ومنحت المحكمة الابتدائية حكم البراءة للمرضة من عدم ارتكابها أية هفوة او تقصير أثناء القيام بواجبها،لتفاجئ قبل أيام بصدور حكم استئنافي ضدها يقضي بسجنها ثلاثة أشهر نافذة مع غرامة مالية.

هذا الحكم الجائر حسب ما ورد في بيان وطني لحركة الممرضين و تقنني الصحة بالمغرب، و الذي حمل شعار ” كلنا مريم بكار” أبرز ضبابية مستقبل و مصير كل الممرضين و الممرضات بالمؤسسات الصحية الوطنية.

و دعت الحركة الوزارة الوصية بتوفير المؤازرة القانونية للممرضة الضحية على وجه الاستعجال، كما سطرت برنامجا نضاليا يتضمن وقفات محلية و مسيرة وطنية بالعاصمة الرباط ستنطلق من ساحة باب الأحد في اتجاه مقر البرلمان سيحدد تاريخها لاحقا حسب ما ورد في البيان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد