الحكم بإعدام 75 عنصرا من جماعة الإخوان المسلمين بمصر

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، حكما بإعدام 75 عنصرا من عناصر جماعة الإخوان المسلمين بينهم 4 قياديين، في القضية المعروفة إعلاميا بفض “اعتصام رابعة” التي تعود إلى عام 2013.

وحسب ما ذكرته مصادر قضائية مصرية، فمن بين من صدر الحكم بإعدامهم، القياديين في التنظيم محمد البلتاجي وعصام العريان، بالإضافة إلى صفوت حجازي وعاصم عبد الماجد.

وذكرت ذات المصادر أن المحكمة قضت بالسجن المؤبد على المرشد العام للتنظيم، محمد بديع، المدان هو الآخر في القضية، وعلى أسامة محمد مرسي، وهو أحد أبناء الرئيس السابق بالسجن المشدد 10 سنوات.

وتم الحكم الإعدام في حق 31 شخصا هاربا.

ويحق للمحكوم عليهم حضوريا سواء بالإعدام أو السجن الطعن على الحكم أمام محكمة النقض، وهي أعلى محكمة مدنية مصرية، ولها أن تؤيد الحكم أو تعدله وإذا ألغته تعاد المحاكمة أمامها.

تجدر الإشارة إلى أن  “اعتصام رابعة”  تعود إلى عام 2013، عندما اعتصم الآلاف من أنصار تنظيم الإخوان في ميدان رابعة العدوية في منطقة مدينة نصر بالقاهرة، في أعقاب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد