الحقاوي توقع بروتوكولا للنهوض بحقوق المرأة مع مؤسسة نساء من أجل إفريقيا

وقعت بسيمة الحقاوي وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، يوم أمس الثلاثاء 6 يونيو، بمقر الوزارة بالرباط، رفقة ماريا تيريزا فرنانديز ذو لافيكا‬‎ María Teresa Fernández de la Vega رئيسة مؤسسة “نساء من أجل إفريقيا”، بروتوكول اتفاق يروم تقوية علاقات التعاون والشراكة بين الطرفين في مجال النهوض بحقوق المرأة.

وحسب بلاغ توصلنا بنسخة منه، فان هذا البروتوكول، يمتد لـ5 سنوات قابلة للتجديد التوجهات العامة للتعاون بين الطرفين من أجل وضع برامج مشتركة على المستوى الإفريقي وكذا الالتزامات والتدابير اللازمة لتدبير علاقات الشراكة. كما يهدف إلى دعم ومواكبة المرأة من خلال التدريب، والإدماج والولوج إلى المقاولة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية؛ والتدريب في مجال الوساطة وتسوية النزاعات. كما يهدف إلى تسهيل ولوج الشباب إلى سوق الشغل، إضافة إلى تعزيز برامج حركية الطلاب والباحثين وذلك بغاية تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي وتطوير برامج القيادات النسائية بالتعاون مع الجامعات الإسبانية والمغربية والدولية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد