الحقاوي تعطي الإنطلاقة للمركز الوطني للرصد والدراسات والتوثيق في مجال الإعاقة

أعطت بسيمة الحقاوي، وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، صباح يوم الثلاثاء 05 دجنبر 2017 بالرباط، الانطلاقة لعمل المركز الوطني للرصد والدراسات والتوثيق في مجال الإعاقة.

وحسب ما أفاد به بلاغ صادر عن الوزارة تتوفر عليه المصدر ميديا فإن المركز الوطني للرصد والدراسات والتوثيق في مجال الإعاقة، يندرج إحداثه في إطار أجرأة الرافـعـات الإستراتيجـية للسياسة العمومية المندمجة للنهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة المتعلقة بالتقائية التـدبيـر والحكامة، والتي تنص على إحداث آلية للرصد المستمر لمجال الإعاقة، إلى رصد مجال الإعاقة في مختلف أبعاده وتمظهراته، والمساهمة في إعداد وتتبع وتقييم مختلف السياسات والبرامج في مجال الإعاقة، بالإضافة إلى تبادل المعلومة بين كل الفاعلين في المجال، باعتباره آلية لليقظة تسمح بتقييم استباقي لتطور قضايا الإعاقة.

ويتشكل هذا المركز الوطني، الذي تتولى وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية كتابته الدائمة، من ممثلين عن القطاعات الحكومية المعنية مباشرة بموضوع الإعاقة، وخبراء في هذا المجال، بالإضافة إلى ممثلين عن المجتمع المدني، الذين تم انتخابهم خلال هذا اللقاء الوطني من الشبكات العاملة في مجال الإعاقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد