الحقاوي تعطي إنطلاقة الحملة الوطنية 16 لوقف العنف ضد المرأة

ترأست بسيمة الحقاوي، وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، صباح اليوم الإثنين 26 نونبر 2018 بالرباط، أشغال الندوة الوطنية لإطلاق الحملة الوطنية السادسة عشر لوقف العنف ضد النساء، التي تتناول موضوع “تعبئة جماعية مجتمعية للقضاء على العنف ضد النساء”.

واكدت الحقاوي، بالمناسبة، أن إطلاق الحملة يأتي في سياق مهم بعد إعتماد القانون رقم 103.13 المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء، الذي يفترض أن يعمل على إرساء ثقافة جديدة داخل المجتمع المغربي مبنية على الإحترام المتبادل بين الجنسين.

وأضافت الوزيرة خلال الكلمة الإفتتاحية لأشغال الحملة التي إختير لها شعار: “العنف ضد النساء ضسارة والسكات عليه خسارة”، أنه على الرغم من إرساء القانون لازالت مجموعة من النساء تتعرضن للعنف خصوصا بالأماكن العمومية، وأن فعاليات الحملة التي من المنتظر أن تستمر إلى غاية 15 دجنبر 2018، ستشكل فرصة للوقوف على التقدم المحرز في تنفيذ إعلان الرباط لوقف العنف ضد النساء في الفضاءات العامة، الذي وقعته وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية السنة الماضية مع المجالس الجماعية لكل من مدن الرباط والدار البيضاء ومراكش.

ويحضر أشغال إطلاق الحملة الوطنية 16 لوقف العنف ضد النساء ممثلون عن القطاعات الحكومية والمؤسسات الوطنية وجمعيات المجتمع المدني والجامعات والمنظمات الدولية ووسائل الإعلام.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد