الحقاوي تدعو إلى حماية الأطفال على الأنترنيت

تنظم وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، صباح يوم غد الجمعة بمدينة الرباط، لقاءا وطنيا لإطلاق برنامج حماية الأطفال على الأنترنيت “إ-سلامة”، و الذي تترأسه الوزيرة بسيمة الحقاوي.

و حسب ما جاء في بلاغ الوزارة و الذي تتوفر جريدة “المصدر ميديا” على نسخة منه، فيهدف برنامج حماية الأطفال على الأنترنيت “إ-سلامة”، و الذي تشرف عليه الوزارة بدعم تقني من مجلس أوروبا، إلى هيكلة مبادرات الفاعلين في مجال حماية الأطفال على الأنترنيت، وإشراك المجتمع المدني والقطاع الخاص لخلق دينامية تعاون في مجال الوقاية من الاستعمال غير الآمن للأنترنيت، كما يروم تكوين المتدخلين، خاصة العاملين في مجال الحماية والباحثين ونساء ورجال التعليم والأمهات والآباء، بمخاطر الاستعمال غير الآمن للأنترنيت، والإشراك المستمر للأطفال أنفسهم من أجل رصد مخاطر الأنترنيت عليهم.

و أضاف ذات البلاغ أن أشغال هذا اللقاء الوطني تتضمن بالإضافة إلى الجلسة الافتتاحية، ورشتي عمل تتناول الورشة الأولى الجوانب المرتبطة بخدمات الحماية ودعم قدرات الفاعلين، فيما تتناول الورشة الثانية مجال دعم الأنشطة المجتمعية وحلول الابتكار، وذلك بمشاركة مختلف الفاعلين المعنيين بحماية الأطفال على الأنترنيت، من قطاعات حكومية ومؤسسات وطنية وقطاع خاص، وجمعيات وخبراء وأطفال.

و اختتم البلاغ أن هذا البرنامج يندرج في إطار تنفيذ السياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة، سيما الهدف الاستراتيجي الرابع الخاص بالنهوض بالمعايير الاجتماعية الحمائية للأطفال في شقه المتعلق بتدابير حماية الأطفال ضد الاستغلال والاعتداءات الجنسية على الأنترنيت.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد