الحسيمة تحتضن النسخة الثانية عشر من الملتقى الدولي حول “التحليل الرقمي وأمثلة النظم”

نظم القطب الجامعي بالحسيمة (المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة، وكلية العلوم التقنية بالحسيمة)، الملتقى الدولي العلمي حول “أيام التحليل الرقمي وأمثلة النظم”، بكلية العلوم العلوم التقنية بالحسيمة.

وشهدت الدورة، التي إنطلقت أيام 18 و19 و ينتظر أن تستمر إلى 20 من الشهر الجاري، حضور مجموعة من الدكاترة المرموقين على الصعيد العالمي والأساتذة الباحثين والطلبة من داخل وخارج الوطن من كل من الجزائر وفرنسا وإيطاليا وإنجلترا.

وعرفت الدورة  إستعراض مجموعة من البحوث العلمية ذات الصلة بمجال “التحليل الرقمي وأمثلة النظم”، التي إعتمدت ضمن  آليات يحثها  التحليل الرقمي وامثلة النظم لفهم مجموعة من المواضيع ذات الصلة بالواقع السوسيوإقتصادي والذكاء الإصطناعي والعلمي.

يذكر أن الندوة العلمية التي وصلت نسختها الثانية عشر، إنطلقت سنة 1985، بمبادرة من الجمعية المغربية للرياضيات التطبيقية (SM2A)، والتي تأسست على هامش نسختها الثامنة بالمدرسة الوطنية للطاقة والمعادن بالرباط سنة 2005.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد