الحسد من المغرب يجعل الجزائر تطلق قمر صيني

وضعت الصين الإثنين 11  ديسمبر 2017 أول قمر اصطناعي جزائري للاتصالات في مدار الأرض، بحسب ما أعلنت وسائل إعلام حكومية في بكين.

القمر الجزائري “ألكومسات-1” أطلق محمولا بالصاروخ الصيني “مارش 3” قرابة الساعة 16.40 بتوقيت غرينيتش من مساء الأحد، من مقاطعة سيشوان جنوب غرب الصين، بحسب ما أعلنت وكالة أنباء الصين الجديدة.

وقالت الجزائر انها ستستفيذ من هذا القمر في البث التلفزيوني وخدمات اتصالات الطوارئ، وأيضا في التعليم عن بعد والتواصل بين المؤسسات وحركة الملاحة.

وجاء هذا في اقل من شهر على اطلاق المغرب قمرا صناعيا يحمل اسم “محمد السادس-أ”، وذلك من قاعدة كورو التابعة لمنطقة غوايانا الفرنسية على الساحل الشمالي الشرقي لأميركا الجنوبية، وذلك بهدف تعزيز قدرات المملكة الأمنية والاستخباراتية.

كما يعتزم المغرب قريبا إطلاق القمر الصناعي محمد السادس « ب » ، إذ سيلتحق بالقمر الصناعي « أ » في القريب، على الرغم من أنه لم يتم تحديد تاريخ الإقلاع، سيساعد المغرب على رصد التراب الوطني.

يتوفر القمر الصناعي محمد السادس »ب » على خاصية gps وبإمكانه أن يدور على الأرض في مائة دقيقة ويلتقط ألف صورة في اليوم ويرسلها للمركز الملكي للدراسات والأبحاث الفضائي.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Bouyas يقول

    الجزاىر اطلقت ثلاثة اقمار دفعة واحدة لغرض مسح الاراضي و المراقبة منها واحد بثقنية النانو هذا في نهاية السنة الماضية والان قمر مميز يختلف تماما عن سابقيه كونه موجه للاتصالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد