الحزب المغربي الحر يندد بالتصرفات “الصبيانية” للسلطة الجزائرية

في إطار اجتماعاته الدورية عقد المكتب السياسي للحزب المغربي الحر يومي السبت و الأحد 29-30 أكتوبر 2022 معتكفا لأعضاء المكتب بالخميسات، تم تخصيصه لتدارس مستجدات الساحة السياسية الوطنية، و الوضعية التنظيمية الداخلية، و كذا التوافق على خطة العمل الوطنية والإستراتيجية النضالية السنوية.

وأشاد الحزب المغربي الحر في بلاغ له، بمضامين الخطاب الملكي السامي بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية خصوصا ما يتعلق منه بتنبيهه للحكومة و البرلمان إلى قضية الماء والاستثمار، وهما الموضوعان الذين ما فتئ الحزب المغربي الحر يوليهما أولوية خاصة في برامجه النضالية دون مزايدات سياسية.

وعبر الحزب عن تنديده الشديد بالتصرفات الصبيانية الخارجة عن الأعراف الدبلوماسية للسلطة الجزائرية من خلال المضايقات التي يعيشها الوفد المغربي الرسمي والإعلامي المشارك في القمة العربية المنعقدة بالجزائر بما يهددها بالفشل قبل انطلاق أشغالها.

واستنكر الحزب المغربي الحر، “العجز المتواطئ للحكومة أمام استمرار فوضى السوق والسكوت عن جشع اللوبيات الاقتصادية خصوصا منها لوبي المحروقات والمواد الغذائية الأساسية، وهو ما نتج عنه ارتفاعا غير مسبوق في الأسعار، معبرا عن رفضه لمشروع قانون المالية لسنة 2023 لخلوه من أي تدابير لتخفيف الأزمة التي يعيشها المواطن واستمراره في دعم الشركات الكبرى مقابل إرهاق الطبقة الهشة والمتوسطة بالضرائب”.

كما رفض الحزب المغربي الحر، في ذات البلاغ، إقدام الحكومة في مشروع قانون المالية لسنة 2023 على الرفع غير المعقول في رسوم التقاضي وهو ما يضرب مبدأ مجانية اللجوء الى القضاء في عمقه، ويفتح الباب واسعا أمام استمرار الظلم و الاعتداء على حقوق المواطنين و حرمانهم من حقهم الطبيعي في ولوج العدالة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد