الحزب الاشتراكي الموحد يحتج ضد منع نبيلة منيب من الدخول إلى البرلمان

خاض الحزب الاشتراكي الموحد، اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية ضد منع نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب، من ولوج البرلمان، بسبب عدم توفرها على الجواز الصحي، وذلك تزامنا مع افتتاح الدورة الربيعية من السنة التشريعية الحالية.

ووجه رفاق منيب اتهاما لرئاسة مجلس النواب بـ “الخرق السافر لمقتضيات الدستور”، متسائلين في الوقت نفسه عن سبب استمرار منع الأمينة العامة للحزب من دخول المؤسسة التشريعية في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة تخفيف الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وسماح السلطات بتنظيم التجمعات وعودة الجماهير إلى الملاعب.

ووصف رفاق منيب استمرار منع هذه الأخيرة من دخول البرلمان بـ”القرار المقصود الذي يستهدف الحزب”.

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية بمناسبة عقد مجلس النواب، يومه الجمعة، جلسة عمومية خصصت لافتتاح الدورة الثانية من السنة التشريعية 2021-2022، حيث أكد راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، في وقت سابق على ضرورة الحصول على جواز التلقيح للدخول إلى البرلمان، الشيء الذي ترفضه نبيلة منيب، في تصريحات سابقة، مؤكدة أنها لن تنخرط في الحملة الوطنية للتلقيح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد