الحروني: مسيرة 20 يوليوز من أجل إطلاق سراح المعتقلين

نادى مجموعة من الهيئات الحقوقية والسياسية، للمشاركة في المسيرة الوطنية المقرر إقامتها بمدينة الحسيمة يوم الخميس 20 يوليوز، والتي نادى لها قادة الحراك في وقت سابق.

هذا وقال الناشط النقابي والقيادي بحزب الإشتراكي الموحد العلمي الحروني، في تصريح خص به “المصدر ميديا” : “ستكون الوجهة لمدينة الحسيمة دعما للحراك الشعبي الاجتماعي السلمي لابناء وبنات اقاليم الريف العزيز، وتلبية لنداء قياداته الحرائر والاحرار، وإيمانا منا بأن نضال ساكنة الريف جزء لا يتجزأ من نضالات الشعب المغربي ضد الاستبداد والفساد والحكرة من اجل الديمقراطية والحرية والكرامة العدالة الاجتماعية، ولاجل المطالبة بالافراج الفوري دون قيد او شرط عن المعتقلات والمعتقلين الاشاوس من قيادات الحراك ” .

وإستنكر رفيق نبيلة منيب، ما جاء في تصريحات الأغلبية الحكومية، من وصف الحراك بالإنفصالي وتلقي دعما خارجيا من جهات معادية للوحدة الترابية، مؤكدا أنه لا بد من فتح نقاش جاد مع قادة الحراك قائلا :  ” لابد من فتح حوار مسؤول مع قيادته حول ملفهم الاجتماعي والحقوقي والاقتصادي العادل، ولإدانة شيطنة الحراك من طرف الائتلاف الحكومي دون دليل، وتعبيرا منا باننا شعب واحد في وطن واحد ضد الاستبداد ونهب خيرات البلاد ، ندعو المناضلات والمناضلين وعموم المواطنات و المواطنين الى المشاركة في القافلة التضامنية مع اهالينا بمنطقة الريف الشامخ التي دعت اليها اللجنة الوطنية لدعم حراك الريف مطالبة العادلة والتي تنطلق من جميع المدن لتحط بمدينة إمزورن الصامدة مع الساعة 12 زوالا قصد المشاركة في مسيرة الكرامة والعزة المقررة يوم الخميس 20 يوليوز 2017 الذي يصادف ذكرى معركة انوال الخالدة.”

ودعى القيادي بحزب “الشمعة”، للحضور المكتف في المسيرة الوطنية المقامة بمدينة الحسيمة يوم 20يوليوز الجاري: “لنكن في الموعد لممارسة حق الاحتجاج السلمي وواجب التضامن. “

وختم الناشط النقابي : ” حراك الريف حراك ديمقراطي سلمي مستقل وحدوي “.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد