الحركي “الغراس” يطيح بالبيجيدي بالقنيطرة

تمكن حزب الحركة الشعبية عن طريق كاتب الدولة في التكوين المهني محمد الغراس، من الإطاحة بعبد الكريم الطالعي رئيس جماعة بنمنصور بإقليم القنيطرة المنتمي لحزب العدالة والتنمية.

وحسب ما أفادت مصادر صحفية، فإنه وبعد مرور أكثر من سنة على انتخاب لكبير الطاعلي رئيسا لجماعة بنمنصور، تمكن الغراس من قلب الطاولة على رئيس جماعة بنمنصور بعد ان نجح في جمع توقيعات 27 عضو من أصل 29 حيث بقي الطاعلي وحيدا هو وزوجته أخيه العضوة عن اللائحة النسائية لنفس المجلس.

واكدت ذات المصادر الصحفية ان من بين 27 عضوا بمن فيهم ثلاثة من حزب الرئيس؛ وقعوا اليوم عريضة مطالبة الرئيس بالاستقالة، إعنالا للمادة 70 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، التي تنص أنه:  “بعد انصرام السنة الثالثة من مدة انتداب المجلس، يجوز لثلثي (2/3) الأعضاء المزاولين مهامهم تقديم ملتمس مطالبة الرئيس بتقديم استقالته، ولا يمكن تقديم هذا الملتمس إلا مرة واحدة خلال مدة انتداب المجلس…”.

يذكر أن مجموعة من رؤوساء المجالس الجماعية بدأوا يتحسّسون رؤوسهم مع اقتراب انقضاء السنة الثالثة من عمر ولايتهم الإنتدابية على رأس الجماعات المحلية التي يديرون شؤونها بعد انتخابهم برسم الإستحقاقات المحلية التي جرت يوم 4 شتنبر 2015.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد