الحدادي يتقدم بـ”الطعن” ليمثل أسود الأطلس في مونديال روسيا

تقدم منير الحدادي مهاجم ديبورتيفو ألافيس بطعن أمام محكمة التحكيم الرياضية (كاس)، لتحويل جنسيته الكروية من إسبانيا إلى المغرب على أمل المشاركة في نهائيات كأس العالم في روسيا.

وقالت المحكمة في بيان، إن منير قدم الطعن بالتعاون مع الاتحاد المغربي لكرة القدم بعدما رفض الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) طلبه في 13 مارس الماضي.

وأضاف بيان المحكمة: “يتضمن الطعن طلبا من أجل اتخاذ القرار بحلول منتصف مايو القادم، للبت في أمر الجنسية الرياضية ليكون مؤهلا للعب في كأس العالم 2018”.

وتمنع قواعد الفيفا اللاعبين من تحويل الولاء بعد خوض اللاعب لمباراة دولية رسمية إذا كان مزدوج الجنسية.

وخاض منير ذو الـ22 ربيعا، مباراة واحدة مع إسبانيا أمام مقدونيا في تصفيات بطولة أوروبا في سبتمبر عام 2014 عندما شارك بديلا خلال أقل من 15 دقيقة.

وولد منير في إسبانيا لأب مغربي ونشأ في أكاديمية برشلونة، ولعب للفريق الأول ويقضي حاليا فترة إعارة في نادي ديبورتيفو ألافيس.

كما قضى موسما على سبيل الإعارة في فالنسيا.

وتدرس لجنة بالفيفا مقترحا يجعل القواعد أكثر مرونة في هذه القضايا.

واقترح اتحاد الرأس الأخضر تخفيف القواعد لتسمح للاعب بتحويل الولاء إذا خاض مباراة أو مباراتين مع منتخب آخر دون أن يملك فرصة واقعية في المشاركة مرة أخرى.

وأوقعت قرعة كأس العالم المغرب وإسبانيا في المجموعة الثانية بجانب البرتغال

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد