الحبيب المالكي يستقبل الأمين العام لاتحاد المغرب العربي

استقبل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يوم الاثنين 16 يوليوز 2018 بمقر المجلس، الطيب البكوش الأمين العام لاتحاد المغرب العربي وذلك ما أكده بلاغ توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

وقد تمحورت المباحثات بين الجانبين حول سبل الدفع بمسلسل بناء الاتحاد المغاربي، حيث تم التأكيد على أهمية هذا التكتل، الذي لم يعد خيارا ولكن ضرورة، وخاصة في ظل العولمة التي أصبحت تفرض تشكيل مجموعات اقتصادية كبرى على أساس الاندماج كإحدى الشروط الأساسية للدفاع عن مصالح شعوب المنطقة.

وقد شكل هذا اللقاء مناسبة، ذكر فيها رئيس مجلس النواب بالعوامل التي تعرقل مسلسل البناء المغاربي، مشيرا إلى أن التسريع باندماج المنطقة المغاربية مرتبط ارتباطا وثيقا باحترام وحدة الشعوب ووحدة التراب، وأضاف أن التاريخ والجغرافيا يشكلان احدى الثوابت التي لا يمكن تجاوزها.

من جهته، أعرب الأمين العام لاتحاد المغرب العربي عن الرغبة الأكيدة في التسريع ببناء الاتحاد المغاربي، مبرزا الانعكاسات الإيجابية الكبيرة للوحدة المغاربية على التنمية والاستقرار في المنطقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد