الحبيب المالكي يستقبل أمين عام رابطة العالم الإسلامي

استقبل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يوم الخميس 12 يوليوز 2018 بمقر المجلس، محمد بن عبد الكريم العيسى، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، والذي يقوم حاليا بزيارة عمل لبلادنا وذلك ما أكده بلاغ توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

وأضاف البلاغ أنه خلال هذا اللقاء، أكد الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي أن المملكة المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس أمير المؤمنين تمثل حصنا منيعا في مواجهة التطرف، وأضاف أن النموذج الديني المغربي يتميز بالوسطية والاعتدال ويشكل نموذجا مشرفا يعتز به.

 وأوضح محمد بن عبد الكريم العيسى أن زيارته الحالية للمغرب والمباحثات التي أجراها مع المسؤولين المغاربة مكنته من الاطلاع عن قرب على التطور المؤسساتي الذي تعرفه بلادنا، مشيدا في ذات السياق بدور البرلمان في تحصين الهوية المغربية والدفاع عن ثوابت الأمة.

من جهته، أشاد رئيس مجلس النواب بعمل وأداء رابطة العالم الإسلامي في التعريف بحقيقة الدين الإسلامي السمح، وتعزيز التعاون بين الشعوب الإسلامية. وثمن بالمناسبة، عمق علاقات الأخوة والصداقة والتضامن التي تجمع المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية، معربا على الخصوص عن تقدير جهود المملكة العربية السعودية في حسن تنظيم شؤون الحج وفي التقريب بين المسلمين.

كما استعرض المالكي الصلاحيات الكبيرة التي أصبحت تتوفر عليها المؤسسة التشريعية بعد المصادقة على دستور 2011. وأوضح أن الاستقرار والتنمية مرتبطان ارتباطا وثيقا بتقوية المؤسسات، وأن المقاربة المغربية في محاربة التطرف هي مقاربة متعددة الأبعاد تأخذ بعين الاعتبار أهمية إدماج الشباب والمرأة ومحاربة الفقر والهشاشة.

يذكر أن رابطة العالم الإسلامي هي منظمة إسلامية شعبية عالمية جامعة مقرها مكة المكرمة، أنشئت بموجب قرار صدر عن المؤتمر الإسلامي العام الذي عقـد بمكة المكرمة في 14 من ذي الحجـة 1381 هـ، الموافق 18 من مايو 1962 م، وتُعنى بإيضاح حقيقة الدعوة الإسلامية، ومد جسور التعاون الإسلامي والإنساني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد