الحبيب المالكي يتدارس وسفير بولونيا سبل تعزيز العلاقات المغربية البولونية

استقبل  الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يومه الأربعاء 28 مارس 2018 بمقر المجلس، Marek Ziolkowski سفير بولونيا المعتمد بالرباط وذلك ما أكده بلاغ صحفي توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

وقد تناولت المباحثات بين الجانبين سبل تعزيز العلاقات المغربية البولونية بصفة عامة والعلاقات البرلمانية بصفة خاصة.

خلال هذا اللقاء، ثمن رئيس مجلس النواب المواقف الديبلوماسية لبولونيا في دعم القضايا العادلة للمغرب داخل الاتحاد الأوروبي وفي مختلف الهيئات الدولية، منوها على الخصوص بالموقف الإيجابي لبولونيا من اتفاق الصيد البحري بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي. وسجل السيد المالكي أن بولونيا تعتبر دولة عريقة استطاعت الحفاظ على هويتها وعلى تميزها رغم مرورها بمراحل تاريخية صعبة، كما أشاد بالتحول الديمقراطي الذي عرفته.

وعلى الصعيد البرلماني، أعرب رئيس مجلس النواب عن الرغبة في الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين برلماني البلدين لمزيد من التقارب والتشاور، ودعا إلى إعطاء مزيد من الدينامية لعمل مجموعة الصداقة البرلمانية بالبلدين.

من جهته، أكد السفير على أهمية تمتين العلاقات البرلمانية المغربية البولونية عبر تكثيف التشاور والحوار بين برلمانيي البلدين، وسلم في هذا الإطار دعوة رسمية للحبيب المالكي رئيس مجلس النواب من رئيس مجلس النواب ببولونيا من أجل القيام بزيارة عمل لبولونيا تكون مناسبة للتباحث مع المسؤولين البولونيين حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتدارس القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد