الحبيب المالكي في ضيافة برلمان فيديرالية والوني-بروكسيل

حظيت المملكة المغربية باحتفاء خاص بمناسبة الاحتفال بعيد فدرالية والوني – بروكسل الذي ينظم في السابع والعشرين من شهر شتنبر وذلك ما أكده بلاغ توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

وفي هذا الإطار، فإن رئيس برلمان فدرالية والوني – بروكسل Philippe Courard، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية والشؤون الأوروبية Jacques Brotchi، يسعدان باستضافة الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب بالمملكة المغربية يومه الأربعاء 26 شتنبر 2018.

وقد تم الاحتفاء بالمالكي في جلسة عمومية لبرلمان فدرالية والوني – بروكسل، حيث تمت تحيته بحرارة من طرف كافة النواب.

وعلى هامش الجلسة العمومية، أجرى الطرفان مباحثات بناءة، أكدا خلالها على رغبة المؤسستين التشريعيتين في تعزيز تعاونهما الثنائي.

واستحضر الرئيسان مضامين مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها بالرباط بتاريخ 27 مارس 2018، واتفقا على العمل على انعقاد اللجنة البرلمانية المختلطة في الأشهر المقبلة.

وللتذكير، فإن برلمان فدرالية والوني – بروكسل ومجلس النواب بالمملكة المغربية قد وقعا ببروكسيل سنة 2003 على مذكرة تفاهم تنص على إحداث لجنة برلمانية مختلطة بين المؤسستين التشريعيتين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد