“الحافي” يعطي إنطلاقة منافسات البطولة العربية للرماية

أعطى عبد العظيم الحافي المندوب السامي للمياه والغابات ومحاربة التصحر والرئيس المنتدب للجامعة الملكية للرماية الرياضية، بحضور كل من رئيس الاتحاد العربي للعبة المهندس دعيج العتيبي ورؤساء وممثلي اتحادات الدول المشاركة، بنادي (الفلين) للرماية، اليوم الاربعاء 04 أبريل، إنطلاقة منافسات البطولة العربية للرماية (أسلحة الخرطوش) بمشاركة رماة من 10 دول عربية.

وأعرب الحافي في كلمة له بالمناسبة عن إعتزازه وفخره بإحتضان المغرب لهذه الدورة للمرة الثانية، مؤكدا على ان الدورة ستشكل فرصة لتطوير القدرات التنافسية للممارسين المغاربة للعبة الرماية من خلال الاحتكاك بمتنافسين قادمين من دول عربية وعالمية.

وإعتبر الرئيس المنتدب للجامعة الملكية للرماية الرياضية أن الدورة ستشكل فرصة سانحة لتأهيل الرماة والراميات العرب للبطولات القارية والدولية المقبلة لاسيما في كوريا واليابان، خصوصا وأن المغرب قطع أشواطا كبيرة على مستوى اللعبة إفريقيا من خلال تتويجه بمجموعة من الاستحقاقات القارية.

وفي ذات السياق أكد رئيس الاتحاد العربي دعيج العتيبي على ان الدورة ستشكل ضمن مجموع المنافسات العربية محطة لتأهيل واعداد الرماة العرب لخوض المنافسات الاولمبية والدولية، معتبرا أن الرماية العربية عرفت خلال السنوات الاخيرة تطورا مهما لاسيما على المستوى التنظيم الاداري والفني.

وأوضح العتيبي أن لعبة الرماية تطورت كثيرا في دولنا العربية، وهو ما يؤكده تألق العديد من الرماة العرب في الملتقيات القارية والدولية موضحا ان ذلك يأتي “كنتيجة للجهود التي تبذلها الاتحادات العربية في تطوير مهارات الرماة وتعزيز مستوياتهم الفنية”.

وينتظر أن تعرف المنافسة التي تستمر على مدى اسبوع مسابقات الحفرة الاولمبية والسكيت والحفرة المزدوجة بالإضافة الى تنظيم تدريب رسمي لتعزيز الاحتكاك بين الرماة العرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد