الجيش يسيطر على البلاد والرئيس الزيمبابوي رهن الاقامة الجبرية

المصدر ميديا : أ ف ب

قال رئيس زيمبابوي روبرت موغابي الأربعاء في مكالمة هاتفية مع رئيس جنوب أفريقيا إنه رهن الإقامة الجبرية. ويأتي هذا الاتصال الهاتفي بعد أن استولى الجيش فجر اليوم على السلطة وانتشرت الآليات العسكرية في شوارع العاصمة هراري. ونفى جنرالات في الجيش القيام بانقلاب عسكري على الحكومة، مؤكدين أنهم يستهدفون “المجرمين المحيطين بموغابي” الذي أدى وضعه الصحي إلى تزايد الصراع حول خلافته.

قال رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما الأربعاء في بيان إن رئيس زيمبابوي روبرت موغابي موضوع قيد الإقامة الجبرية، وذلك بعد انتشار الجيش في هراري وسيطرته على ما يبدو على زمام الأمور في البلاد.

وجاء في البيان “تحدث الرئيس زوما في وقت سابق اليوم إلى الرئيس روبرت موغابي الذي ألمح إلى أنه قيد الإقامة الجبرية في منزله لكنه قال إنه بخير”. وأكد زوما إرسال موفدين إلى زيمبابوي لاستيضاح الأمر.

وانتشرت الأربعاء الآليات العسكرية المدرعة في شوارع هراري، حيث يبدو أن الجيش يحكم سيطرته على البلاد فيما نفى الجنرالات القيام بانقلاب عسكري، لكنهم تعهدوا في بيان على التلفزيون الحكومي باستهداف “المجرمين” المحيطين بالرئيس روبرت موغابي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد