الجيش اللبناني يعثر على كمية كبيرة من المفرقعات في “مرفأ بيروت”

كشف الجيش اللبناني، عن عثوره على 1.3 طن من المفرقعات أثناء بحث في مرفأ بيروت الذي دمره الشهر الماضي انفجار هائل ناجم عن تخزين سيء لكمية كبيرة من المواد الكيماوية.

وأكد الجيش، في بيان على صفتحه الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “تويتير”، أنه “في إطار أعمال الكشف والمسح التي تقوم بها وحدات الجيش في مرفأ بيروت تم العثور على 1320 كيلوجراما من المفرقعات موضبة في 120 علبة كرتونية ومخزنة في أحد العنابر”.

وأضاف الجيش اللبناني أنه “وعلى الفور قام عناصر فوج الهندسة بإزالتها حيث تم تلفها والتخلص منها”، مؤكدا أنه “لا يزال هناك 9 مفقودين جراء الانفجار الذي وقع في 4 أغسطس/ آب الماضي وأسفر عن سقوط أكثر من 180 قتيلا وآلاف الجرحى”.

ولفتت قيادة الجيش إلى أنها أنجزت أعمال المسح في المناطق التي تضررت جراء الإنفجار خلال 15 يوما، فيما تولت أعمال المسح 250 لجنة مؤلفة من 1000 ضابط ورتيب، إضافة إلى 500 مهندس مدني، مشيرة  إلى أنه تم مسح 85744 وحدة متضررة، معتبرة أن “هذه العملية تعد كافية ولا حاجة بالتالي إلى إجراء عمليات مسح إضافية من قبل الجهات المانحة”.

يشار أن انفجار مرفأ بيروت الضخم الذي وقع في الرابع من غشت الماضي، بسبب ما وصف بـ”التخزين السيء” لما يناهز 2750 طنا من مادة نترات الأمونيوم شديدة الانفجار في ظروف سيئة منذ سنوات، راح ضحيته ما لا يقل عن 190 شخصا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد