الجواهري والي بنك المغرب ينال مرتبة عالمية جد مشرفة

اختير عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب من بين أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم، وفق التصنيف السنوي الذي تعده المجلة الأمريكية المتخصصة “غلوبال فاينانس”.

ومنح هذا التصنيف الذي يقيم أداء محافظي البنوك المركزية بـ83 بلدا إضافة إلى الاتحاد الأوروبي، عبداللطيف الجواهري، هذه السنة، العلامة “أ” التي تدل على الأداء الممتاز، متصدرا التصنيف إلى جانب نخبة من محافظي المصارف المركزية الذين يمثلون الولايات المتحدة الأمريكية و التايوان و أستراليا.

ويعد الجواهري من بين محافظي البنوك المركزية القلائل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذين ارتقوا هذه السنة إلى صدارة هذا التصنيف العالمي الذي يأخذ بعين الاعتبار الأداء في مجال مراقبة التضخم والنمو الاقتصادي والاستقرار النقدي وتدبير نسب الفائدة.

ويصنف التقرير الذي تصدره مجلة “غلوبال فاينانس” منذ سنة 1994، أداء محافظي البنوك المركزية حول العالم، حيث تتراوح درجات التصنيف بين “أ” وهي أعلى درجة، وتعني أداء ممتازا، و” إف” و هي أسوأ درجة وتعني الفشل الذريع. و سيتم نشر هذا التقرير كاملا في عدد المجلة القادم لشهر أكتوبر.

وسيتوج محافظو المصارف المركزية الذين حصلوا على تنقيط جيد، خلال حفل سينظم يوم 14  من شهر أكتوبر القادم بالعاصمة الأمريكية واشنطن على هامش الاجتماع السنوي لصندوق النقد الدولي والبنك العالمي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد